تحميل برنامج جوجل كروم Google Chrome 2020


تحميل برنامج جوجل كروم Google Chrome 2020


متصفح جوجل كروم Google Chrome 2020 متصفح ويب بسيط سهل الاستخدام يحتوى على واجهة بسيطة تستطيع التعلم عليها بسهولة ، احد اسرع متصفحى فى العالم ، افضل متصفح ويب فى العالم لاجهزة المكتبية والكمبيوتر ، وايضا يعتبر احد افضل الخيارات المتاحة لمستخدمى هواتف اندرويد  وايضا مستخدمى الانترنت عبر اغلب الهواتف اللوحية والمحمولة .
متصفح جوجل كروم 2020 ، جوجل شروم ، قوقل كروم برنامج أحد افضل متصفحات الانترنت  الامنة ذو واجهة بسيطة سهلة الاستخدام ، يعمل على مزامنه سجلاتك وتفصيلاتك واشاراتك المرجعية  عبر اجهزة متعددة .
تنزيل متصفح جوجل كروم تم اطلاق اولى اصدارتها عام 2008 على نظام  التشغيل ميكرسوفت ويندوز فى وقت كانت تمتلك فيها شركة ميكروسف عبر متصفحها انترنت اكسبلورا  من سوق التصفح ما يقرب من 66 % من سوق التصفح فى العالم ، ليحقق بعدها بفترة طفرة يكون المتصفح رقم 1 فى العالم .
متصفح جوجل كروم اعتمد فى بدايات اصدارتها على نظام اساسى مفتووحالمصدر يسمى كروميوم  وسمح للمستخدمين الوصول الى عدد كبير من الادوات والملحقات لجعل تجربة التصفح اكثر امتاعا واستفادة ، وقبل نهاية عام 2010  نشرت جوجل متصفحها على نظامى تشغيل Linux و MacOS، وخلال عام 2010 انطلقت اولى اصدارتها على نظام التشغيل الخاص بها اندرويد  وبعدها بعامين وصلت الى اجهزة ISo .
Google Chrome هو متصفح ويب مجاني تم تطويره بواسطة Google ، ويستخدم للوصول إلى صفحات الويب على الإنترنت. اعتبارًا من أبريل 2019 ، يعد متصفح الويب الأكثر شعبية في جميع أنحاء العالم ، حيث يمتلك 60٪ من حصة سوق متصفح الويب.
يعد Google Chrome أيضًا متصفحًا متعدد الأنظمة ، مما يعني أن هناك إصدارات تعمل على أجهزة كمبيوتر مختلفة وأجهزة جوالة وأنظمة تشغيل مختلفة. وفقًا لـ Statista ، يعد Google Chrome لنظام Android هو الإصدار الأكثر استخدامًا ، حيث يحتفظ بحوالي 31٪ من حصة السوق العالمية لمتصفح الويب اعتبارًا من فبراير 2019.

مراجعة برنامج جوجل كروم Google Chrome

سرعة التصفح

سرعة التصفح  اهم ميزة واهم هدف يبحث عنها متصفحى الانترنت حول العالم  ، فاذا ذهبنا اخى القارئ الى بدء التشغيل ستجد ان جوجل كروم ابطأ بقليل نسبيا من فاير فوكس كوانتوم وقد يقترب منه   حيث ان ان بعض الاختبارات التى قدمتها بعض المواقع الالكترونية الكبرى ان موقع جوجل كروم أبطأ ثانية واحده حيث ان هذا الاختلاف البطئ لا يسبب افضلية لمتصفح عن الاخر  ولايمكن تميزها فيمكن ان نقوم ان متصفحى كوانتم وكروم هو افضل متصفحات الانترنت من هذه الناحية .
 ولكن هناك جانب مفاجئ فى هذه القصة هى سرعة واوقات التنقل بين صفحة تبويب الى اخرى يظهر هنا الاختلاف الواضح حيث يكون كروم ابطأ بشكل واضح  فى بعض الاختبارات الغير رسمية وهذا فرق ملحوظ لاى شخص يقوم بالتجربة فى التنقل بين الصفحات بين علامات تبويب مختلفة بين اكثر من متصفح  والاسباب هى من المممكن تكون بسبب استخدام Chrome لموارد النظام     .

استخدام موارد النظام 

من المعرف ان كمتصفح جوجل كروم 2020 هو  متعطش لموارد الكمبيوتر بالمقارنة بأغلب متصفحات الانترنت  مثللا فايرفوكس وسفارى تجد ان كروم هو جزء لايتجزا من الموارد  هذا يفسر استغراقه وقتا اطول للتنقل بين علامات التبويب المختلفة . يستخدم متصفح الويب Chrome عددًا أكبر من ذاكرة الوصول العشوائي ودورات وحدة المعالجة المركزية أكثر من منافسيه الرئيسيين ، في اختبارنا غير الرسمي.

الخصوصية والأمن

  • احد أهم اهم العوامل الايجابية الذى قدمتها شركة جوجل فى متصفحها جوجل كروم أنه يقوم بالتحديث التلقائى لممتصفحه الرسمى حيث يوفر كل ماهو جديد فى الامن والخصوصية ، بالتالى ضمان انك تملك متصفحا حديدثا من جوجل كروم انك تملك قدارا عاليا من الخصوصية الامن مع وجود تصحيحات دورية للأخطاء والثغرات فى الاصدارات السابقة . كما انك أخى القارئ اذا قمت فتح صفحة ويب مشبوهة بطريقة أو بأخرى - او يشتبه في قيامها بخداع البرامج الضارة أو نشرها - يمنحك Chrome تحذيرًا. كما متوافق مع اغلب برامج الانتى فيروس حيث يمكنك تثبيت المكونات الإضافية المضادة للفيروسات حسب رغبتك .
  • عندما يتعلق الأمر بالخصوصية ، يوفر متصفح Chrome وضع "التصفح المتخفي" ، والذي لا يحفظ سجل التصفح ، ولا يسمح بملفات تعريف الارتباط أو بيانات الموقع ، أو يحفظ أي معلومات تم إدخالها في النماذج. إنه ليس تصفحًا "غير مرئي" ، حيث لا يزال بإمكانك رؤيته من قبل المواقع التي تزورها ، ويمكن لمزود خدمة الإنترنت الخاص بك تتبعك ، ولكن للخصوصية الأساسية فهي ميزة مفيدة.
  • يمنحك Chrome أيضًا بعض التحكم في حظر الإعلانات المتطفلة ومنع الاعلانات الضارة والبرمجيات الخبيثة التى تسبب لك ازعاجا مستمرا من خلال إعدادات التفضيلات.

 واجهه المستخدم

  • يستخدم Google Chrome واجهة مستخدم بسيطة ونظيفة للغاية يسهل التنقل فيها. يحتوي الجزء العلوي من شريط التنقل على زر للوصول إلى التطبيقات بالإضافة إلى قائمة بالمواقع الأكثر زيارة. تعد الإشارة المرجعية لمواقع الويب أمرًا سهلاً حيث يمكنك القيام بذلك بنقرة واحدة على الماوس (وسحب قليلاً) أو باستخدام اختصار لوحة المفاتيح العادية.
  • ميزة مفيدة في Chrome هي أنه إذا حصلت على حساب Chrome مجاني ، فيمكنك مزامنة ميزات تصفح الويب الخاصة بك عبر أي جهاز تستخدمه سواء كان كمبيوتر سطح مكتب أو هاتفًا خلويًا.
  • يمكنك Chrome أيضًا باستخدام مجموعة كبيرة من الملحقات التي تتيح لك زيادة فائدة متصفحك. يقدم Google حتى متجرًا لمتصفح الامتداد لسهولة التصفح


الايجابيات

  1. واجهه المستخدم. بسيطة ونظيفة وبديهية.
  2. الخصوصية والأمن. مساعدة مضمنة لمنع البرامج الضارة والتصيد ووضع التصفح المتخفي للحد من تعرض أنشطتك عبر الإنترنت للمستخدمين الآخرين للكمبيوتر.
  3. الامتدادات والتطبيقات. القدرة على تخصيص متصفحك واضافة كل ماهو جديد لمتصفحك لجعل متصفح هو ورشتك التى تعمل بها كل الأعمال.

سلبيات
  • خنزير الموارد. من الناحية النسبية ، يعد Chrome بمثابة مورد موارد.
  • ليس الأسرع. Chrome ليس أسرع متصفح .

الخلاصة :

برغم كل هذا فىأغلب مراجعات المواقع العالمية لكروم يبقى Chrome هو ملك المتصفح الحالي ، ومن الصعب عدم معرفة السبب. إنه متصفح مستقر للغاية ونظيف وبسيط وقوي يمكنه ربط الإشارات المرجعية وكلمات المرور عبر الأجهزة مع منح المستخدمين القدرة على التخصيص على نطاق واسع. ما لم يكن لديك دافع قوي لاستخدام متصفح مختلف - مثلما تتطلب أسرع متصفح هناك أو الخصوصية هي شاغلك رقم 1 - ليس هناك سبب كبير للتفكير في أي متصفح آخر غير Chrome.


 الشركة المطورة 
Google 
 الحجم 
45  ميجا  
 الترخيص 
 مجانا 
 انظمة التشغيل 
ويندوز +اندرويد - ايفون -بلاك بيري  

 تحميل برنامج جوجل كروم Google Chrome  2020
 برنامجGoogle Chrome  2020 للكميوتر  
 برنامج  Google Chrome برايف لهواتف اندرويد 
 لهواتف الايفون 
 لهواتف الويندوز فون 
 اضغط هنا  




إرسال تعليق