البحث الجديد!، نتائج فورية اثناء الكتابة
إبحث بكلمة واحدة مثال فوتوشوب

تحميل جوجل كروم Google Chrome 2021 للكمبيوتر والموبايل

تحميل جوجل كروم Google Chrome٢٠٢١ للكمبيوتر والموبايل 

تحميل جوجل كروم Google Chrome٢٠٢١  برنامج واحد من اهم وافضل برامج التصفح فى العالم اليوم نقدم اليكم برنامج خطير من اسرع برامج التصفح برنامج جوجل كروم اوجوجل شروم او قوقل شروم برنامج يعتبر من البرامج التى حققت العديد من الانتصارات وحفظ على الصدارة كواحد من أسرع برامج التصفح فى العالم كما  يعتبر من اهم البرامج الضرورية التى لابد ان تتواجد فى جهاز الكمبيوتر الخاص بك لما يحتويه من مميزات رائعة فى البرنامج تسهل عليك تصفح الانترنت ومتابعة اشغالك عبر الانترنت فأصبح الانترنت واحد من اهم الاشياء الضرورية فى حياتنا فيحب عليك ان تختار البرنامج الصح لكى تتصفح الانترنت بشكل أكثر سلاسة واداءا  فيعتبر متصفح جوجل كروم هو المتصفح الرائد فى مجال متصفحات الانترنت كما نعلم جميعا ان الانترنت هو بوابتك للعالم وجعل العالم لديك قرية صغيرة كما تعلم جيدا ان الانترنت هو شئ ضرورى ومهم للغاية خاصة مع بدء  الدول العربية  الاعتماد على أنظمة التعليم عن بعد فى ظل انتشار فيروس كورونا فى الفترة الماضية التى اصبح الاعتماد الدراسى فيها على شبكة الانترنت فيعتبر اختيارك متصفح آمن سريع سلس  امر حتميا وضروريا عند تصفحك الانترنت وارى ان اختيارك الأول يجب ان يكون متصفح جوجل كروم 2021 للكمبيوتر والهواتف  المحمولة هو انسب خيار فالمتصفح فى بوابتك لجعل العالم قيرة صغيرة .
تحميل جوجل كروم Google Chrome٢٠٢١ للكمبيوتر والموبايل 

تاريخ متصفح جوجل كروم 

متصفح جوجل كروم ٢٠٢١ من المتصفحات الرائعة  التى تعتبر من انتاج شركة جوجل الشركة العملاقة التى تعتبر واحد من افضل ثلاث شركات  تقنية فى العالم على الأقل  تم انتاج فكرة البرنامج عام 2008 وتم اصدار النسخة التجريبية منه عام 2009 لينافس بعدها بشكل قوى سوق تصفح الانترنت ويصبح فى2010  اكثر متصفحات الانترنت انتشارا فى العالم ويكون  المتصفح الرائد المتحكم فى سوق التصفح حول العالم ويكون اعتمادة على نظام التشغيل كروميوم هو نظام اساسى لأغلب برامج التصفح فى العالم  وتم الاعتماد فى بداية تصميم المتصفح بشكل كبير على الامان والثابات والسرعة والبساطة تللك المييزات التى جعلته منافسا قويا لكبار برامج التصفح فى العالم  فى  سنوات قليلة .
فى بداية الامر عارض الرئيس التنفيذي لشركة Google ايرك شميدت فكرة انشاء متصفح خاص بجوجل من الاساس لمدة ست سنوات كانت الفكرة  لدى جوجل لكن عارضها بعض المسئولوين وخاصة  الحرب الشرسة فى سوق التصفح  بين شركات التصفح العالمية ولكن  اقتنع بالفكرة مؤسسى جوجل سيرجي برين و لاري بيج وبدأ بتوظيف العديد من المطورين القادمين شركة موزيلا التى كانت  فى تلك الفترة تسيطر على سوق التصفح بشكل كبير .
 فى اواخر عام 2004 بدات  تطلق الشائعات على المجلات الامريكية بشأن نية جوجل تطوير وانشاء متصفح ويب خاص  وخاصة بعد ان عينت العديد من المطورين القادمين من شركتى موزيلا وميكروسوفت وفى خلال تلك الفترة كان موزيلا فاير فوكس  بدأت تخطوات كبيرة فى تصدر سوق التصفح فى ظل ظهور بعض العيوب فى  انترنت اكسبلورا .
تم الانتهاء من البرنامج فى 3 ستمبر 2008 وتم ارسال الاعلانات الرسمية لصحافة العالميةوطبعا واجهت جوجل العديد من الانتقادات التى عطلت من اطلاق الاصدار التجريبى التى تم اصدار عام 2009 كما الاختلاف فى الاسم وايضا مشاكل اخرت الاصدار التجريبى لبرنامج جوجل كروم .
تم الاصدار فى ستمبر 2008 وتم اطلاقه لنظام التشغيل ويندوز اكس بى ليسطر على نسبة 1% من السوق الخاص بالتصفح فى اواخر العالم 2008  وتعتبر تلك نسئبة عالية  في بدايته الاولى  وفى اواخر عام 2009 كان جوجل كروم تحصل على نسبة جيدة من حصة سوق التصفح العالمى كما اطلقت اصدرات لجميع انظمة التشغيل المختلفة.
 وكانت النقلة النوعية فى الاصدار التى اطلقته فى مايو 2010 والتى جعله واحد من افضل اتنى عشر متصفحا فى العالم فى تقييم  Browser Choice .eu على نظام التشغيل ويندوز .
بدأت فكرة إنشاء متصفح جوجل كروم فعلياً حينما كان فريق العمل على جوجل جير يعاني من مشكلة كون المتصفحات تستخدم خيطا واحدا لتنفيذ جميع العمليات، فعلى سبيل المثال لو تم فتح صفحة تحتوي على جافا سكريبت فإن أعمال المتصفح تتوقف حتى يتم الانتهاء من معالجة السكريبت مما يسبب بطئ شديد عند استعراض الصفحات ذات المحتوى الدسم من الجافا والفلاش.

مراجعة جوجل كروم

نأتى الان لمراجعة جديدة من نوعها مراجعة جوجل كروم 2021 لايزال بشكل كبير متصفح جوجل كروم المتصغفح رقم واحد فى العالم  لكن الفجوة تتضاءل ونسبة استحوازه على سوق التصفح تقل  وسيظهر له منافسين جديد .
 اكثر من عشر سنوات  من التصدر فترة كافية ليظهر لنا منافسين جديد ولكننا اليوم نستعرض متصفح جوجل كروم دون النظر التى تاريخ فى الوقت الحالي .

رؤيتنا 

نرى ان متصفح جوجل كروم برغم الظروف والمناوشات الفترة الاخيرة الا انه يحتفظ بتاجه فى الوقت الحالى على سوق التصفح كمتصفح رقم واحد فى العالم ولكن نعتقد انه سيظهر لنا منافسيين له جدد فى الفترة فهناك بعض الشركات التى تتطلع دوما للافضل واصلاح عيوب متصفح جوجل كروم مثل المشكلة الابدية فى جوجل كروم وهى استهلاك موارد الكمبيوتر واستهلاك البطارية .
 لكن يظل  يعمل بسرعة وسلاسة فى أغلب المواقف كما يتمتز بسهولة الاستخدام واحتواءه على الميزة الاهم من وجهة نظرى فى مكتبته الضخمة من الادوات والاضافات التى تجعلك تضيف اى شئ تريده على المتصفح ولا تخرج من المتصفح ابدا .

متصفح جوجل كروم ملك  التصفح 

يحتفظ Google Chrome بتاجه في الوقت الحالي ، ولكن هناك الكثير من المنافسين الذين يتطلعون إلى الإطاحة بالملك. أصبح Chrome متعطشًا للذاكرة والبطارية في ريادته المتوافقة مع السوق ، لكنه لا يزال يعمل بسرعة وسلاسة في معظم المواقف. علاوة على ذلك ، فهو سهل الاستخدام للغاية ويحتوي على مكتبة ضخمة من الإضافات.
عليك ان تعلم جيدا ان لكل سوق ملك وملق سوق المتصفحات هو جوجل كروم هو بلا شك ملك متصفحات الويب عندما نتحدث عن الشعبية فهو الأكثر انتشاررا فى العالم ليس بالشكل المطقى لكن يمتلك نسبة 61٪ من حصة السوق وفقًا لموقع W3counter وفى مواقع اخرى وصلت النسبة الى مايقرب من 70%  ولكن كونه الاكثر انتشارا فى العالم انه الافضل على الاطلاق . لاشك انك ترانى اعتمد على وجة النظر السلبية  على البرنامج بالفعل حقيقى ! ان لا احبه لكنى للاسف مضطر للعمل به .
هل يعتبر متصفح جوجل كروم الافضل فى العالم ؟ هل يعتبر مازال متصدرا على العرش ؟ ما مدى جوده جوجل كروم ؟ نعم .... للاسف تقريبا اصبح الخيار الافتراضى الافضل فى العالم حيث يستخدمه مايقرب مليار ونصف مستخدم على الاقل فى العالم ولكن بالفعل افضل من كل منافسيه وهوما انترنت اكسبلورا وموزيلا فاير فوكس ولكن هناك شركات اخرى ظهرت فى الصورة بدات تتنقص من حصته من السوق  مثل ايدج وبرايف وغيرها .
على الرغم من ذلك ، لا يزال Chrome متصفح ويب رائعًا مع مجموعة ميزات رائعة وتصميم مبسط والعديد من الإضافات للسماح لك بتخصيص تجربتك.

 التثبيت والإعداد 

 عليك بالخطة الأولى فى بادئ الامر فى متصفح جوجل كروم فى تنزيل المثبت من الرابط أسفل المقالة انقر على تحميل برنامج جوجل كروم للكمبيوتر 2021 اخر اصدار وايضا تستطيع الدخول من الرابط  الرسمى المقدم من الموقع الرسمى الموجود فى  معلومات البرنامج فى داخل المقالة  فقط بالضغط  على كلمة تحميل سيقوم قم بحفظ البرنامج وادخل الى ملف التنزيلات او التحميلات وحمل المثبت بسهولة فى ظرف دقائق  سينزل البرنامج .
بعد تنزيل المثبت قوم بفتحه سيتم تسغيل اداة التثبيت تلقائيا ولن تحتاج الى شى اتركه دقائق وستحصل على احدث نسخة من اصدار برنامج جوجل كروم 2021  وبعد الانتهاء سترى رمز للبرنامج على سطح المكتب .
سيوفر لك متصفح Google Chrome الذي تم افتتاحه مؤخرًا فرصة لتخصيص تجربتك. لست مضطرًا للقيام بذلك الآن ، لكننا نوصي به بشدة.

شرح التثبيت 



 واجهة المستخدم

 واجهة بسيطة تلك كانت الهدف الاساسى الذى اعتمد عليه المطورون الاوائل والذين كانوا يرون ان  تلك الميزه هى عيب كبير كان فى متصفح انترنت اكسبلورا  فقدم لنا واجهة سهلة مع التحديث المستمر الى الاصدار81  الذى سترى من خلاله واجهة بسيطة نظيفة رائعة سهلة الاستخدام كما ان الصفحة الافتراضية  للبرنامج مما لاشكل فيه هو محرك البحث الشهير جوجل كما تم فى  خلال الاصدار تقليل الفوضى فى الشاشة الرئيسة مما جعل الصورة رائعة بشكل كبير .
إذا كنت بحاجة إلى العثور على قوائم الإعدادات والخيارات ، فهي موجودة في قائمة منسدلة في أعلى الزاوية اليمنى (رمز النقاط الثلاث). علاوة على ذلك ، يمكنك رؤية أي صفحات ويب تم وضع إشارة مرجعية عليها قمت بحفظها على طول الجزء السفلي من التراكب ، أسفل شريط عنوان الويب مباشرة. بصرف النظر عن ذلك ، كل ما ستراه هو بعض الشعارات لأي إضافات أو إضافات قمت بتثبيتها (مثل أداة حظر الإعلانات) ورمز حسابك في Google إذا كنت قد سجلت الدخول.

الخلاصة:

 ستحصل من خلال جوجل كروم كل ما تريد فعله على الانترنت وكل ما ستفتح الانترنت من اجله بسرعة وكفاءة فيمكنك ادخل عناوين الصفحات فى شريط العناوين وفى نفس الوقت يمكنك استخدام شريط العناوين كشريط بحث .
وايضا ميزة رائعة فى برنامج جوجل كروم هيا يمكنك فتح اكثر عشرات الصفح فى وقت واحد دون واحد دون التعرض لمشاكل الفشل او الانهيار ولكن يجب عليك استخدام جهاز كمبيوتر يملك موارد عالية لتحمل الضغط الكبير الناتج من البرنامج
الامان والخصوصية :  بعد الاشاغعات والحوث التى شكت فى تلك الميزة لكن يظل  جوجل كروم من اكثربرامج التصفح امان فى العالم .


مميزات متصفح جوجل كروم للكمبيوتر والموبايل:

 متصفح جوجل كروم 2021 الاصدارات 81 و82 و83  و84 و85  تحتوى على العديد من الميزات الرائعة التى قدمتها شركة جوجل  فى اصدارات حديثة حاولت من  خلالها جوجل كروم ان تفرض سيطرتها بشكل اكبر على سوق التتصفح فى العالم .

  1. واجهة استخدام سهلة بسيطة للكمبيوتر والمحمول سلسلة لاتحتوى على تعقيد وعشوائية التى قد تلاحظها فى متصفحات الويب المنافسة فتسطيع بسهولة ادخال الرابط الى مربع العناوين وايضا البحث على محرك جوجل عبر مربع العناوين  وايضا يعطيك اقتراحات تستطيع استخدامها بسهولة ويوجد به خاصتى التدقيق الاملائى وخاصية البحث عبرالصوت .
  2.  تستطيع من خلال تحميل اخر اصدار من متصفح جوجل كروم 2021  التصفح بسلالسة بشكل كبير حيث يعتمد البرنامج على حفظ ما تفعلة على الانترنت مما يوفر لك استهلاك موارد الجهاز عند فتحه مرة اخرى  .
  3. الأدوات والاضافات : ميزة رائعة ومحورية قدمتها جوجل من بداية انطلاقتها ودائما ما تطور فيها لتقدم العديد من الاضافات والادوات التى تساعدك على التصفح بسكل كبير .
  4. خاصية التصفح الخفى :  تستطيع من خلال تلك الخاصية التصفح بامان وتثق فى ان لا احد يراقبك وان لا يوجد نسخة من المواقع التى تفتحها او كلمات البحث او كلمات المرور على المتصفح .
  5. خاصية الحماية من الفيروسات : يقوم البرنامج بفحص البرنامج من المواقع الضارة التى تبعث لك الفيروسات وملفات التجسس وملفات الفدية والاختراق فيمنعك تمام من الدخول الى تلك المواقع .
  6. خاصية الاتصالات القريبة المدى : تلك الخاصية الجديدة الموجودة للهواتف المحمولة التى تجعل تستطيع ربط جهازك باى جهازك فقط لقطة من كاميرا الموبايل لتسهل عليك عملية الحصول على بياناتك بسهولة التي ستسمح لمستخدمي إصدار الهاتف بالحصول على معلومات من الويب بمجرد مسح أي عنصر حولهم.
  7.  خاصية الواقع المعزر التى تعطى الفرصة للمبرمجين والمبدعين حول العالم لنشر ابداعهم عبر جوجل كروم .
  8. فتح  ملفات الوسائط فى الخلفية دون الحاجة الى فتح متطفحك ما يجعلك تعمل وان تستمع الى تلك الوسائط 

معلومات البرنامج :

  1.  اسم البرنامج : Google Chrome 2021
  2. الناشر: Google.com 
  3. النوع : برامج تصفح 
  4.  الترخيص مجانا 
  5. البرنامج يدعم اغلب أنظمة التشغيل المختلفة 

تحميل جوجل كروم Google Chrome٢٠٢١ للكمبيوتر 

تحميل جوجل كروم Google Chrome٢٠٢١ للهوتف اندرويد  اضغط هنا 

تحميل جوجل كروم Google Chrome٢٠٢١ للهوتف ايفون اضغط هنا 





التحميل مجانا
شارك مع اصداقائك !
  • قسم تعليقات الزوار